جمعية آفاق الرويسي للعمل التنوي تبصم على إنجاح حملة التبرع بالدم في نسختها السادسة عشرة

جمعية آفاق الرويسي للعمل التنوي تبصم على إنجاح  حملة التبرع بالدم في نسختها السادسة عشرة

متابعة

في إطار النداء الذي قام به المركز الوطني لتحاقن ومبحث الدم حول الخصاص المهول المتعلق بكميات الدم وارتفاع الطلبات عليه أبت جمعية آفاق الرويسي للعمل التنموي إلى أن تنظم حملة تبرع  بالدم بتنسيق مع مندوبية الصحة بالناظور وإدارة بنك الدم يوم الإثنين 09 شتنبر 2019 بالفضاء الجمعوي بأزغنغان .

الحملة التي نظمت على مدار يومين سجلت أكثر من 200 متبرع لبوا نداء الجمعية الساعي لضخ كميات دم جديدة وسد الخصاص الذي تعرفه هذه المادة الحيوية ومساعدة المرضى الذي يحتاجونه عبر المساهمة في تعزيز مخزون بنك الدم، ونشر ثقافة التبرع بالدم بين المواطنين والتوعية بفوائدها الصحية لكل من المتبرعين وترسيخ قيم التراحم والعطاء.

في السياق ذاته، عملت الجمعية على نصب خمية أسمتها “الخيمة التحسيسية” الهدف منها تقريب المواطنين من عملية التبرع بالدم بما تحمل من فوائد وكذا الظروف التي تتم فيها، هذا وقد لقيت إقبالا كثيفا في الساعات الأولى من انطلاقها كما كان لمجلس جماعة أزغنغان والسلطة المحلية أن تنظم زيارة تفقدية للإشراف على السير العام لهذه المحطة التي شكلت منعطفا مهما في مسار الجمعية الحافل باسهامات عديدة في الساحة.

ويأتي حرص الجمعية على تنظيم هذه الحملات لتقديم يد العون للعديد من المرضى ممن هم بحاجة للدم كمرضى القصور الكلوي وحالات النزيف جراء حوادث السير وغيرها من الحالات المرضية الأخرى.

Comments

comments

رابط مختصر
2019-09-12 2019-09-12
محرر