سلطات تارودانت تقرر إغلاق الأسواق والساحات العمومية وملاعب القرب

بلاحدود
أهم الأخبارالرئيسية
بلاحدود25 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
سلطات تارودانت تقرر إغلاق الأسواق والساحات العمومية وملاعب القرب

بلا حدود زكرياء المايكي

في بلاغ للحنة الإقليمية لليقظة والتتبع الوبائية بإقليم تارودانت، قررت هذه الأخير اتخاذ مجموعة من التدابير الاحترازية، الهدف منها وحسب البلاغ، تطويق رقعة انتشار فيروس كورونا، حيث تقرر منع التجمعات والتجمهر بمختلف الفضاءات العمومية، إغلاق ملاعب القرب والحدائق والفضاءات العمومية بشكل كلي، وذلك لمدة خمسة عشر يوما قابلة للتمديد، منع السوق الأسبوعي لجماعة تارودانت والسوق الأسبوعي بايت إيعزة ليوم الاحد 1 نونبر 2020.

وأضاف البلاغ على ان اللجنة الإقليمية والتتبع اذ توكد ان كل من عمل على خرق هذه الإجراءات والتدابير، سيكون موضوع متابعة قانونية، وفقا لما جاء في مضامين قانون حالة الطوارئ الصحية.

كما تهيب اللجنة المواطنين والمواطنات توخي الحيطة والحذر والاحتراز، وكذا العمل على احترام التدابير المشار إليها والانخراط التام والفعلي بكل حس وطني في اعتماد كافة التدابير للتصدي للوباء القاتل، مؤكدة اللجنة على مواصلة تفعيل إجراءات المراقبة والحزم، في حق كل شخص ثبت إخلاله بالإجراءات الاحترازية التي فرضتها السلطات العمومية، لاسيما اجبارية ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي.

وبالرجوع الى الحالة الوبائية بنفوذ اقليم تارودانت خلال الأسابيع القليلة الماضية، وبناء على حصيلة لجنة اليقظة، فقد تبين ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا على صعيد الإقليم الشاسع والذي يضم 89 جماعة، حيث بلغ عدد الحالات المصابة بالفيروس الى غاية 23 أكتوبر 2020، الى 794 مصابا، حالات الشفاء 424، عدد الوفيات 28 في حين حصرت الحالات النشيطة في ما مجموعه 342.

Comments

comments

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.