صدمة يتلقاها المغرب…نائبة “اسلاموية ” ماء العنين تظهر مرة اخرى بلباس عاري…

صدمة يتلقاها المغرب…نائبة “اسلاموية ” ماء العنين تظهر مرة اخرى بلباس عاري…

بلاحدود : هشام قدوري

صدمة يتلقها الشعب المغربي من نائبة “إسلامية” ماء العنين ، الذي كانت ترقص قدام الطاحونة الحمراء ببياريس ، بلا فولار الشعر ، وصور بالبيكيني في الشواطئ والفنادق الفخمة من الأموال العامة. وصور جديدة منسوبة لذات البرلمانية تظهر بلباس عارية الرأس والفخذين بإحدى الساحات الشهيرة بجهة ” فندوم ” عاصمة فرنسا .

ويعيش المواطن المغربي اليوم حالة من الجدل ، على اثر نشر بالمواقع الاجتماعية ، صورة مفضوحة محسوبة عن حزب رئيس الحكومة “سعد الدين العثماني” “الإسلامي”، معتبرين الحقوققين واصحاب المواقع الاجتماعية، صور تدل على ممارسة الحزب لـ”الإتجار بالدين”.

وقالت جهات معارضة بإن حزب العدالة والتنمية الذي ينتمى له رئيس الحكومة المغربية، والمعروف عنه توجهاته “الإخوانية المتشددة” يعاني من حالة من افتقاد المصداقية، بسبب صور منسوبة للنائبة البرلمانية ” أمينة ماء العينين” .

جعلت الأزمة بسبب نشر عدد من وسائل الإعلام لصور للنائبة، المعروفة بحجابها ومواقفها المتشددة، وهو ما تبعه شن عدد من المعارضين ومن بينهم رئيس جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان ومحمامي بهيئة تطوان ، ” الحبيب الحاجي” بحملة ضد سياسة حزب العدالة والتنمية، الذي اعتبر أن الواقعة تؤكد على سياسة الإزدواجية التي يمارسها الحزب، اضافة إلى أن ” ماء العينين” نفسها سبق وقالت إن “إرتداء الحجاب هو الفيصل بين المسلمة وغيرها، ومع ذلك فهي لا تمانع من أن تكون احيانا غير مسلمة عندما تكون خارج الوطن عندما تتخلص من الحجاب”.

صرح المحامي بهيئة تطوان ” لحبيب حاجي ” لجريدة الاخبارية ” بلاحدود ” أن القضية لا تتعلق بالحرية الشخصية للنائبة في ارتداء ما تريده من ملابس، ولكن في طبيعتها المتشددة وشهرتها داخل المجتمع المغربي بآرائها الإسلامية المتشددة، فضلا عن انتمائها الحزبي الإخواني. ، ولكن ان تكون سياسيتنا بهذه الازدواجية الغريبة والخطيرة ” مسلمة” في المغرب وحرة في اروبا لهو الاتجار بالدين في ابشع صوره . ومراوغة سياسية لجلب التأييد الديني واستغلال الخلفية الدينية للمغاربة.

وكشف ” حاجي ” عن تلونهم القيمي ومحوالتهم اخفاء الحقيقية اصحاب الاتجار بالدين ووصولهم الى الممكاسب والمناصب بطرق ملتوية ومنها جريمة ماء العينين في منصبها الحالي تجلب اكثر من 80.000 درهم شهريا من مال الشعب وتعتبر لهو نجاح في هذه التجارة الدينية المربحة. نفس الاسلوب ينهجه العديييييد من “الاسلاميين” وعلى رأسهم بنحماد وفاطمة حيث يفعلون سرا ما يحاربونه جهرا.

واشارت بعض الجهات المعارضة بالبرلمان ان عوض مطالبة البيجيدي” أمينة ماء العينين ” بتقديم توضيحات حول صورها وهي “متبرجة” في صورة تخالف مبادئ وقيم الحزب الإسلامي ، لكن العكس ذالك اصبح حزب العدالة والتنمية يقرر متابعتهم بهذ الملفات الذي فضحت اخلاقية الحزب الاسلامي.

وبعد انفضح أمر البرلمانية ” الاسلامية” فشل تهديدها باللجوء إلى القضاء بعد ان أظهروا صورا لتعرية الوجه الآخر لتجار الدين، خرجت بهجماتها الشارسة مستعينا بجرذانها لتمويه الشعب المغربي بكتائب الاكترونية بالبجيدي ، لاجل اداء مهمة تلميع ما لا يمكن تلميعه ما وقع في الحادث الراهن و،وسيظل فضيحة البرلمانية ” ماء العينين” عالقا في اوساط المغاربة .وجعلها في صمت وهروب من القضاء لرفع دعوة ضد محامين كبار ا بهيئة المحماة بتطوان ” الهيني، وحاجي” الذي فضحوا اخلاقياتها وصور عارية السيقان والرأس ولباس بالبيكيني .

سبق لاعضاء حزب العدالة والتنمية ، برئاسة إدريس الازمي الإدريسي ، قد أصدروا ، بيانا سابقا ، ذكروا خلاله إنهم كفريق للحزب بمجلس النواب يتضامنون مع زميلتهم النائبة  ضد ما اعتبروه ” حملة إعلامية غير أخلاقية ومشبوهة ومسعورة من أطراف فاقدة للمصداقية”.

4isssz6twtjmn7ya21vezpicckhq5eoutk4mz98b-jpeg

Comments

comments

رابط مختصر
2019-01-08 2019-01-08
hicham kaddouri