تشديد الخناق على شبكات الاتجار في البشر انطلاقا من شواطئ الناظور

بلاحدود
أهم الأخبارالرئيسيةحوادث
بلاحدود9 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
تشديد الخناق على شبكات الاتجار في البشر انطلاقا من شواطئ الناظور

بلا حدود : زكرياء المايكي

شنّت عناصر تابعة للدرك الملكي في القيادة الجهوية للناظور وفي سرية بركان حملة ضد شبكات الاتجار في البشر شدّدت خلالها الخناق على “المافيات” التي تنشط في هذا النشاط الإجرامي، من خلال ضربها حراسة أمنية مشدّدة في كافة سواحل المنطقة المطلة على الواجهة المتوسطية وإحباطها عمليات الهجرة غير المشروعة، ما مكّنها من إيقاف مجموعة من “الحرّاكة” والمنظمين، كما حجزت قوارب مطاطية ودرّاجات “دجيتسكي” وقوارب من نوع “الكاياك” وطاردت قوارب “فانتوم” في عرض البحر تُستعمَل في التهجير السري.

في خضمّ ذلك، يحاول عدد من شباب عموم الجهة الشرقية الهجرة إلى شبه الجزيرة الإيبيرية في ظل تدهور الحركة الاقتصادية في المنطقة بعد إغلاق الحدود وتوقّف أنشطة التهريب واستغلال هذه المافيات الاتّجار في البشر لهذا الوضع مراكمة الأموال. وفي هذا الإطار أفاد موقع “بناصا” بأن عناصر الدرك الملكي في قرية أركمان بسرية زايو، أوقفت، الاثنين الماضي، ما يناهز 12 مرشحا للهجرة وهم يحاولون الهجرة انطلاقا من منطقة “الجزيرة”.

وقادت التحقيقات التي أجريت معهم في الموضوع إلى تحديد هوية سيدة تتحدّر من الناظور يشتبه في كونها تنشط في مجال تنظيم الهجرة السرية، والتي تم إيقافها بناء على خطة أمنية موصوفة بـ”المحكمة”، وفق المصدر ذاته. وفي الوقت الذي كانت عناصر الدرك تواصل أبحاثها مع منظمي الهجرة وتتبع خيوط شبكات الاتجار في البشر، أوقفت عناصر تابعة للدرك الملكي في مركز “راس الما”، في عمليتين متفرّقتين، عدة أشخاص وحجزت قاربين من نوع “كاياك” وأربع درّاجات “دجيتسكي”، في نهر وادي ملوية، الفاصل بين إقليمي الناظور وبركان.

Comments

comments

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.