جماعة بنطيب …شبكة متخصصة في تزوير السيارات تستعين بمعدات متطورة

جماعة بنطيب …شبكة متخصصة في تزوير السيارات تستعين بمعدات متطورة

شبكة متخصصة في تزوير السيارات تنشط على مستوى جماعة بنطيب (عمالة ادريوش ) اقتنت مؤخرا معدات جد متطورة تستعمل في تزوير هياكل السيارات من ضمنها آلات أشعة الليزر التي تستخدم في تزوير أرقام هياكل السيارات بتقنيات جد محكمة .

وأضافت المصادر أن هذه الشبكة تتوفر على أوراش عمل سرية داخل تراب جماعة بنطيب تخضع فيها السيارات لعملية التفكيك والتزوير، وأوضحت المصادر عينها أن عمليات التزوير تتم بتقنيات عالية يصعب اكتشافها أثناء عرضها على مركز الفحص التقني .

من جهة أخرى أن مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين ترزحان تحت شبكات تنشط في تهريب السيارات المسروقة من الأخيرتين نحو جماعة بن الطيب التي تعد عاصمة للتزوير ، وتتعرض السيارات المسروقة للتفكيك وبيع أجزاءها أو تخضع للتزوير وتعرض للبيع ،

وذكرت نفس المصادر أن ثمة شبكة من ذات الجماعة متخصصة في تزوير السيارات تتنقل كل أسبوع إلى مدينة طنجة بهدف تشطيب سيارات من حاسوب الجمارك دون أن تغادر هذه الأخيرة التراب الوطني.

ويعزو بعض تجار أجزاء السيارات المستعملة بالناظور تنامي ظاهرة سرقة السيارات إلى انتشار الأسواق العشوائية التي تعرض فيها قطع الغيار المستعملة باثمنة زهيدة دون حسيب ولا رقيب .

مصدر ” ريف رس “

Comments

comments

رابط مختصر
2019-05-17 2019-05-17
بلاحدود