حصريا البحرية الملكية تحبط عملية للهجرة السرية تضم 41 مترشحا بينهم امراتان

بلاحدود
أهم الأخبارالرئيسية
بلاحدود30 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
حصريا البحرية الملكية تحبط عملية للهجرة السرية تضم 41 مترشحا بينهم امراتان

بلا حدود : زكرياء المالكي

علمت جريدة بلا حدود من مصادرها الخاصة أن البحرية الملكية تمكنت من إحباط عملية للهجرة السرية لـ 41 مترشحا جلهم وافدين من مدن الداخل إنطلقوا من منطقة تدعى القالات مركز رقم 41.

وعلى عكس اغلب العمليات التي تنفذ ليلا تحت جنح الظلام، فقد نفذت هذه العملية نهارا حيث حاول هؤلاء المرشحين الإبحار في حوالي الساعة الثامنة صباحا.

وتلقى فورها قائد المركز اخبارية تفيد انطلاق زورق مطاطي من جهة المركز 41 بمنطقة تسمى القالات، ليقوم بالإتصال بالبحرية الملكية التي تحركت على الفور لتحديد مكان الزورق وتعقبه.

ويلاحظ مؤخرا ان عناصر القوات المساعدة العاملة على مستوى السواحل تتأخر في اخبار رؤسائها بخصوص عمليات الهجرة السرية، ما يشير الى احتمالية ضلوعها في التستر على هذه العمليات.

وباحترافية عالية وبعد مطاردة دامت 3 ساعات تقريبا، تمت السيطرة على الزورق الذي يضم المتشرحين بحيث تم اقتيادهم صوب الميناء ومن ثمة الى مركز بني شيكر لإستكمال الإجراءات المسطرية وفتح تحقيق والتوصل الى جميع الضالعين في هذه العملية.

وجدير بالذكر ان عددا من الصفحات الفايسبوكية تروج لعدد من الفيديوهات أثناء وصول المرشحين الى الضفة الأخرى ما يحفز الشباب وتشجعهم للنزوح الى مدينة الناظور او نواحيها التي اصبحت قبلة للراغبين في الإلتحاق بالديار الأوربية ما تحفز عددا من الشباب الوافدين من مختلف المدن المغربية لتنفيذ مغامرات الهجرة صوب الفردوس الاوروبي بحرا على متن زوارق في عمليات مطاطية يقف وراءها عدد من العصابات على مستوى اقليم الناظور.

وبالمناسبة ننوه بالمجهودات الجبارة التي يقوم بها قائد مركز الدرك الملكي لبني شيكر المعين حديثا في مكافحة الجريمة بأنواعها.

za - بلا حدود

Comments

comments

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.