ساكنة حي البرادعة بالمحمدية تخرج في مسيرة تطالب بالاطلاق الفوري للمعتقلين

ساكنة حي البرادعة بالمحمدية تخرج في مسيرة تطالب بالاطلاق الفوري للمعتقلين

نظمت ساكنة حي البرادعة بالمحمدية مسيرة احتجاجية عارمة يوم الأحد بتاريخ 07/04/2019 بعد صلاة العصر، للمطالبة بإطلاق سراح لمعتقلين و الحق في السكن اللائق و العيش الكريم و الرفض التام لسياسة التهميش.

بلاغ ساكنة البرادعة:

على إثر انقطاع التيار الكهربائي على كريان البرادعة الصفيحي ،خرجت الساكنة في مظاهرة عفوية و سلمية احتجاجا على هذا الانقطاع المتكرر لتتفاجأ بعد انتهاء شكلها الاحتجاجي بمداهمات ليلية لمجموعة من الشباب تم اعتقالهم دون وجه حق سوى دفاعهم عن حقهم المشروع في الاستفادة من الكهرباء والسكن اللائق .

هذه المداهمات أسفرت عن اعتقال أربعة شباب من الحي منهم شخصان من ذوي الاحتياجات الخاصة قدموا جميعهم أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية ليتابعوا في حالة اعتقال وتحرير مذكرة بحث في حق شاب خامس .

وأثناء تقديهم عرفت المحكمة تطويقا أمنيا منعت من خلاله الساكنة دخول جلسة المحاكمة العلنية ،كما يعرف حي البرادعة عسكرة و حصارا أمنيا . و نحن ساكنة البرادعة إذ نندد بهذه الاعتقالات التعسفية نعلن للرأي المحلي و الوطني ما يلي:

1 دعوتنا لإطلاق سراح كافة المعتقلين 2 رفضنا الجماعي للمقاربة الأمنية في معالجة المشاكل الاجتماعية للساكنة 3مطالبتنا بحقنا في السكن اللائق و العيش الكريم ورفضنا لسياسة التهميش 4 دعوتنا كل سكان الحي لحضور كافة الأشكال النضالية السلمية و التضامنية 5دعوتنا كافة الهيئات السياسية والحقوقية بالمدينة دعمنا في أشكالنا النضالية

Comments

comments

رابط مختصر
2019-04-08 2019-04-08
بلاحدود