شاهدوا.. إقبال “كثيف” للمواطنين على اجراء تحليلة “كورونا” بالمستوصف الصحي بالعروي

بلاحدود
أهم الأخبارالرئيسية
بلاحدود4 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
شاهدوا.. إقبال “كثيف” للمواطنين على اجراء تحليلة “كورونا” بالمستوصف الصحي بالعروي

توافد عدد “كبير” من المواطنين في الساعات الاولى من صباح اليوم، قبيل انطلاق عملية اجراء التحاليل الخاصة ب”فيروس” كورونا المستجد، بالمستوصف الصحي بالعروي إذ أجريت أغلب الاختبارات لكبار السن وذوي الأمراض المزمنة.

ومن أجل تنظيم العملية بطريقة “ناجعة” عملت اللجنة المكلفة، بإرجاع المواطنين المواطنين التي تقل أعمارهم عن 65 سنة، المتوافدين على المركز، من أجل إعطاء الفرصة “الأولوية” لكبار السن والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، على أن تعطى لغيرهم فرصة إجراء الاختبار الخاص بالوباء في الأيام القليلة المقبلة.

وأفاد مصدر خاص، أنه تم إجراء ما يزيد عن 38 إختبار خاص بكورونا، باعتبارها الكوطة اليومية المعتمدة بالمراكز من طرف وزارة الصحة، حيث ظهرت نتائج البعض “إيجابية”، تم إرسالهم لإجراء تحليلة PCR، للتأكد من إصابتهم بالوباء، مع أخد الوصفة الطبية للعلاج، في حين أشار المصدر نفسه، أن بعض المواطنين ظهرت نتائج تحليلاتهم على ان المرض اصابهم من قبل، وتم شفائهم منه.

العملية تمت في احترام تام للشروط الوقائية، ولم تسجل اي مظاهر “سلبية” بالمركز، حيث سهرت الخلية العاملة بالمؤسسة الصحية على تشجيع الجميع، المواطنين والمواطنات من 65 سنة فما فوق والذين يشكون في ظهور اعراض الكوفيد 19 على اجراء التحليلة.

قررت المديرية الجهوية للصحة بجهة الشرق، على إثر التطورات التي تعرفها الحالة الوبائية بمدينة وجدة، لاسيما المتعلقة بالارتفاع المتزايد حالات الاصابة بفيروس كورونا خصوصا الحالات الحرجة، وكذا الوفيات في صفوف المصابين بالفيروس التاجي، إطلاق برنامج عمل ملائم ابتداء من اليوم الأربعاء، يهدف إلى تقريب الخدمات التشخيصية والعلاجية من المواطنين للحد من الانتشار المتسارع للفيروس.

وفي المقابل سجل هذا البرنامج المتخذ بمدينة وجدة، موجة من الغضب والاستنكار في صفوف ساكنة إقليمي الناظور والدريوش، واللذان يعيشان بدورها وضعا وبائيا كارثيا، جراء الارتفاع المقلق في عدد المصابين والمتوفين خصوصا بمدينة الناظور، التي أصبحت بها الوضعية الصحية مهددة بالانهيار، جراء ارتفاع الحالات التي ترقد بجناح مصلحة الحجر الصحي بمستشفى الحسني، وجناح العناية المركز بقسم الإنعاش.

Comments

comments

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.