محمد ” ولد بونوارة ” يتمرد على ساكنة سهل صبرى…والتومي رئيس جماعة اولاد ستوت يفضح اكاذيب واستغلال في داعية حزبية والانتخابية… !! (بالفيديو)

محمد ” ولد بونوارة ” يتمرد على ساكنة سهل صبرى…والتومي رئيس جماعة اولاد ستوت يفضح اكاذيب واستغلال في داعية حزبية والانتخابية… !!  (بالفيديو)

الرباط هشام قدوري

واخيرا خرج عن صمته…”سعيد التومي” رئيس جماعة اولاد ستوت بزايو ضواحي الناظور المحسوب على حزب الميزان ، موضحا في تصريح لجريدة ” بلاحدود ” ما أكد فيه لرأي العام المحلي المحلي والوطني الاستغلال الفاضح والمحتشم لشخص محسوب على حزب الحمامة مستغلا تدشين مشروع ” ضخ المياه بالقناة الرئيسية بمنطقة العباد (اولاد مالك )،الذي سيقوم بتدشينه وزير الفلاحة و الصيد البحري السيد ” عزيز أخنوش” يومه الجمعة 11 يناير الجاري .

مؤكدا ” التومي ” في كلمته بان الرئيس السابق للمجلس هو الذي تقدم بطلب ملف المشروع السالف الذكر ،في لقاء رسمي كان منظم بولاية وجدة وبحضور” شرفت افيلال ” الوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء انذاك ، ووعدت بدراسة المقترح باعتباره مشروع تنموي سيظمن المياه للفلاح سكان المنطقة ابرمتها ….

كما سبق ل “التومي ” رئيس جماعة اولاد ستوت اقليم الناظور ان التمس خلال السنة الفارطة في اجتماع طارئ مع السيد العامل اثناء فترة الجفاف من أجل التسريع بإنجاز مشروع محطة ضخ المياه حتى تستفيد منها سهل صبرا والمناطق المجاورة .

واستنكر ” التومي ” في كلمته الافعال يرتكبها المنسق المحلي لحزب التجمع الوطني للاحرار بزايو محمد قدوري ولد ” بونوارة” حول ادعاءه اشياء غيرموجودة الا في مخيلته موهما الساكنة بأنه هو من جلب المشروع مستغلا تواجد الوزير ” اخنوش” وموقعه السياسي في حزب هذا الاخير، هذا الفعل المنحط يهين العمل السياسي ويضرب في العمق واقع الحال هو عمل مهين لا تجده سوى في مخيلته المريضة المحبة لزعامة الواهية وخرحاته “المتطفلة ” عبر وسائل الاعلام والمواقع الاجتماعية ووتحركاته المشبوهة , مديا من خلالها بالاكاذيب والمغلطات التي تسيئ للعمل السياسي ولحزبه, وذلك بركوبه على هذا الحدث الذي انتظرته الساكنة لسنين عديدة مستغلا في دعاية انتخابية المنحطة بالإفتراء على الفلاحين بشتى وسائل الكذب من اجل فرض نفسه بعد فشله الذريع في الانخابات السابقة …..

واكد رئيس الجماعى انه خلال الزيارة الاخيرة الميدانية لمكان تدشين محطة “ضخ المياه من نهر ملوية بالقناة الرئيسية صحبة قائد النفوذ الترابي لجماعة اولاد ستوت ، تفجأ بوجود هذا الكائن السياسي الفاشلة والمشبوه بالمنطقة يعطي الأوامر كانه هو مسؤول عن البروتوكل الخاص للزيارة المرتبقة الرسمية للسيد وزير الفلاحة للتدشين المشروع الحكومي بجماعة اولاد ستوت ، وذلك بتكلفة تقدر 10مليارات من السنتيمات ،الذي سيستفيد مننه ثلاتة سهول بالمنطقة وهم سهل ” كارت وسهل بوعوك…

كما اشاد ” التومي” ان “محمد قدوري” ولد بونوارة لا علاقة له تدبيريا ولا سياسيا ولا من بعيد بالمنطقة او بجماعة اولاد ستوت، وتجده بقامته الغير المحتشمة يحوم ويصول ويجول كأنه مكلف بمهمة استقبال الوزير ويصنف نفسه بفعل المجرمين الذي يقومون بإعادة مسرح الجريمة . مستغلا الحدث للداعية الحزبية والانتخابية في ظل سكوت مشبوه الجهات المعنية بالمراقبة والتتبع .

واعتبر ” التومي ” انها ليست المرة الاولى التي تحدث عن هذا الفعل ، محدرا من جريمة الركوب على هذا الحدث التنموي الضخم من خلال الكذب على الساكنة بانه سيقدم مشاريع تنموية اخرى لا توجد الا بمخيلته . كما التجأ هذا الكائن السياسي مؤخرا الى ” ابواق….” لتغليط ساكنة زايو بإنتساب المشاريع بإسم جمعية الآفاق للفلاحة والإصلاح الزراعي باولاستوت، التي تأسست في مدة وجيزة لا تتعدى ستة اشهر ، في حين المشروع تم طرحه لأزيد من سنة…. .

مشيرا في كلمته السيد الرئيس بان الجمعيات عملها جد محدود ولا يمكن ان تاتي بمشروع ضخم الذي يكلف 10 ملايير سنتيم، واعتبر ان ما ينسبه اليه ولد “بونوارة” باسم الجمعية هو هراء وكذب ولا اساس له من الصحة .

مؤكدا السيد ” التومي ” أن ” القدوري ” لم يطرح او ينجز أي مشروع للمنطقة رغم تقلده لمناصب فما بالكم الآن وهو خالي الوفاض…… . ،

كما سبق لرئيس جماعة اولاد ستوت ” سعيد التومي ” ان اصدر بيان استنكر فيها الاعمال المشبوهة التيي يرتكبها القدوري ، اضافة الى ترويجه للاشاعات اكاذيب مغلوطة لوهم سكان المنطقة بأنه سيتم إنجار مشاريع اخرى غير موجودة امام الواقع .

وبتاريخ 8 يناير الجاري تحت رقم 05/02 م م – وجه رئيس المجلس الجماعي لأولاد ستوت بزايو التابعة للنفوذ الترابي ﻹقليم الناظور، رسالىة تحت اشراف السلم اﻹداري، الى عامل اﻹقليم ” علي خليل” ، في موضوع يتعلق بتتبع “محمد قدوري” المنسق المحلي لحزب التجمع الوطني للأحرار لأشغال تهيئة موقع زيارة وزير الفلاحة والتنمية القروية والصيد البحري.

وتضمنت نسخة من الرسالة المحصلة عليها ” بلاحدود ” اعتراض الجماعة بوجود ” القدوري ” بمكان التدشين آمرا وناهيك مسغلا زيارة السيد الوزير ومستغلا الحدث للدعاية الانتخابية مستغلا الصفة الرسمية لزيارة وزير الفلاحة والتنمية القروية والصيد البحري لمنطقة زايو….

Comments

comments

رابط مختصر
2019-01-14
hicham kaddouri