فضيحة : حراس الوزير ” بيرو ” يعنفون مهاجرا مغربيا مسنا فضح فسادا بالمغرب أمام أعين وزير الثقافة البلجيكي +الفيديو

بلاحدود
أخبار المغربالرئيسيةبالفيديو
بلاحدود8 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
فضيحة : حراس الوزير ” بيرو ” يعنفون مهاجرا مغربيا مسنا فضح فسادا بالمغرب أمام أعين وزير الثقافة البلجيكي +الفيديو

بلا حدود : عبد الإله بوسحابة

واقع أليم جدا و صورة سوداء تلك التي طبعت اسم و صورة المغرب خلال اللقاء الذي عقده انيس بيرو الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج ، زوال يوم امس بقاعة داركوم بمدينة بروكسيل البلجيكية ، بحضور وزير الثقافة البلجيكي ، حيث أكدت التنسيقية الدولية لمغاربة الخارج في بيان لها أن مهاجرا مغربيا مسنا ، تعرض للتعنيف ، و طرد من القاعة لمجرد طرحه سؤالا على الوزير المغربي بيرو ، وفق طريقة وصفت بـ ” اسلوب العصابات ” و التي تتنافى تماما مع ابسط حقوق الانسان في التعبير والكرامة ، لاسيما في بلد يعد رائدا في مجال الحريات مثل بلجيكا، حيث تمت إهانة حقوق الإنسان خاصة حق حرية التعبير أمام مرأى و مسمع الوزير البلجيكي و بحضور الصحافة البلجيكية .

التنسيقية الدولية لمغاربة الخارج استنكرت بشدة هذا السلوك الوحشي واللانساني في حق مهاجر مغربي مسن، واعتبرته إهانة لكل أفراد الجالية المغربية بالخارج، وخرقا سافرا لابسط حقوق الانسان في التعبير بكل حرية ،و أيضا تنكرا بينا لتوصيات الملك محمد السادس الذي ما فتئ يولي اهتماما خاصا لرعاياه بالمهجر.

وفي هذا الصدد، أكد ذات التنظيم على دعمه و مساندته المطلقة واللامشروطة للسيد العربي الذي كان ضحية عنف حراس الوزير انيس بيرو ، على مرأى ومسمع من هذا الاخير ،و بحضور وزير الثقافة البلجيكي ، وحشد كبير من السلك الديبلوماسي والمجتمع المدني والحقوقي ببروكسيل ارض الحريات والحقوق ، كما ادان هذا العمل البلطجي الذي يعد ضربة موجعة و قوية للدبلوماسية الخارجية المغربية ونهاية مخزية لمسيرة وزير فاشل خذل مغاربة العالم وأساء لسمعة المغرب بالخارج.

و لأجل كل المعطيات سالفة الذكر ، طالبت التنسيقية الدولية لمغاربة الخارج بضرورة فتح تحقيق في موضوع النصب والاحتيال الذي تعرض له هذا المهاجر المغربي وفتح تحقيق سريع في حادثة العنف والطرد الذي تعرض له طرف حراس الوزير أنيس بيرو.

Comments

comments

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.