سير حتى تجي.. مواطن أراد التبليغ عن أمر خطير للغاية والدرك الملكي بالناظور رفضوا إستقابله !!

سير حتى تجي.. مواطن أراد التبليغ عن أمر خطير للغاية والدرك الملكي بالناظور رفضوا إستقابله !!

بلا حدود : مراسلة

علمت “بلا حدود” من مصادرها الخاصة أن مواطنا مغربيا ، أراد التبليغ عن أمر خطير للغاية ، يتعلق بالعثور على قارب مطاطي مخصص لتهريب المخدرات إلى الخارج.

فبعد عثور المواطن على القارب يوم الأحد الثالث من نوفمبر الجاري (حسب ذات المصادر) ، قصد مباشرة المقر المركزي للدرك الملكي بالناظور للتبليغ عن الأمر وإعطاء إفادته حول مواصفات القارب والمكان الذي يوجد فيه للتدخل وإجراء المسطرة القانونية المتمثلة في الإنتقال إلى عين المكان وإشعار النيابة العامة وبالتالي فتح تحقيق للوصول إلى مالكيه ، وطالب المواطن بعقد لقاء مع المسؤول الأول نظرا لخطورة وأهمية المعلومة ، فإذا به يتفاجئ بتصرفات بعض عناصر الدرك التي أخبرته أن “القبطان” غائب بسبب عطلة نهاية الأسبوع ، وطلبت منه مغادرة المقر على الفور والعودة في اليوم الموالي.

وبعد عودته صباح يوم الإثنين ، تكرر السيناريو نفسه و أمره ذات العناصر بالمغادرة والعودة غي وقت لاحق ، بداعي أن “القبطان” في اجتماع خاص بمقر عمالة الناظور ، وذلك بعد ضغطوا عليه للإفصاح عن الأمر الذي يريد التبليغ عليه ، إلا أنه رفض خوفا من أن تسقط القضية في أيدي غير أمينة و تخرج القضية على مسارها السليم والصحيح.

المواطن الغيور لم يستسلم ، بل قصد نفس المركز للمرة الثالثة على التوالي صباح الثلاثاء 5 نوفمبر الجاري ، ليصطدم بنفس العناصر التي رفضت أن تحدد له موعدا مع المسؤول الأول بمركز الناظور ، في خطوة غريبة جدا وخطيرة فيها إستهتار وعبث حقيقي بمصالح الوطن.

تجدر الإشارة إلى أن هذا المواطن المغربي لازال يحتفظ بالمعلومة لنفسه ولم يجد أبواب المسؤولين مفتوحة في وجهه ، الأمر الذي يضرب شعارات الدولة عرض الحائط ، المتمثلة في تقريب الإدارة من المواطن وجعلها في خدمة الشعب.

يذكر أن القارب لازال في مكانه بضواحي دار الكبداني ، وسط إهمال المسؤولين والسلطات المحلية ، ومن المحتمل جدا أن يكون القارب في ملكية “مافيا” متخصصة في التهريب الدولي للمخدرات.

32e82ac2-be16-49b1-974b-671c6aefc83f

.

sans-titre-2

.

f44c3cd0-2431-4998-8e74-f09a9846520d

Comments

comments

رابط مختصر
2019-11-07
بلاحدود