-->

خطير... شاحنات الأزبال تخرق القانون وتهدد صحة وسلامة المواطنين

خطير... شاحنات الأزبال تخرق القانون وتهدد صحة وسلامة المواطنين

     


    بلاحدود : زكرياء المايكي

    علمت لدى مصادر بلاحدود أن ساكنة بوعرك وبالضبط قرب الملتقى الطرقي عابرا ط.و.ر.16 المؤدي إلى الطريق الوطنيةرقم 15 تجاه مطرح المدينة المعروف بتازوباشت حيث تمر يوميا شاحنات الأزبال عبر هذا المسلك لتفادي السدود القضائية لرجال الدرك خوفا من الغرامات بسبب عدم تغطية الأزبال كما هومصادق عليه في دفتر التحملات غير مبالين بأضرار هاته النفايات المتناثرة على طول جنبات الطريق.

    وتأتي هذه الممارسة، في تحد سافر للسلطات كأن سائقي هاته الشاحنات من كوكب آخر، إذ تفوح رائحة مخلفات النساء التي تلدن وأكياس الدم واللوازم الطبية تزكم الأنوف.

    مخاطر النفايات الطبية والصيدلية تكمن في انتشار العدوى عن طريق اللمس المباشر لإفرازات المريض. كما يمكن أيضا انتشار الجراثيم عن طريق القوارض والحشرات التي تلامس النفايات المذبرة بطريقة غير آمنة كالشاحنات التي نحن بصدد  التطرق لها.

     ونوجه نداءنا للمجالس المنتخبة والفاعلين الجمعويين والسلطات القضائيةالمختصة في جزرمخالفات البيئةالمتمثلةفي مركز الدرك الملكي للبيئة وشرطة البيئة والمياه التابعة لمجلس عمالة الناظور للاستيقاظ من السبات العميق مع العلم أنهم حديثي التخرج والدفاع عن كرامة المواطن ولو برفع الشكايات لدى السلطات المختصة لتوقيف الشركات المخول لها تدبير نقل الأزبال إلى المطرح واتخاد التدابير الإحترازية لوقاية الفلاحين والمياه العذبة المحادية للطريق المؤدية للمطرح.













    إرسال تعليق