-->

السجن لأربعة أشهر لمهربي المخدرات بطائرات الدرون

السجن لأربعة أشهر لمهربي المخدرات بطائرات الدرون

     

    بلاحدود : زكرياء المايكي

    صدر حكم بالسجن لمدة عشرة أشهر، مع تغريم ب 600 يورو، في حق أحد أعضاء شبكة منظمة تعمل على تهريب المخدرات إلى المدينة السليبة سبتة، و ذلك باستعمال طائرة بدون طيار، و هذا ما زجرت به محكمة الجنايات رقم 2 في سبتة.

    و ذكرت جريدة ((اسپانيول)) الاسبانية صباح اليوم، بأن الحكم الصادر في حق المواطن المنحدر من سبتة، والذي باغتته الشرطة الإسبانية مطلع غشت 2021 ، كان سابقة تعد الاولى و قد كان ضد مثل هكذا تطور في التهريب، و قد كان المتهم يجمع علب مخدرات نقلتها طائرة "درون" نحو تطوان- المغرب.

    و عن نفس المصدر الاعلامي، فإن الكميات التي نقلتها الطائرة بدون طيار ”الدرون” هي لمخدر الشيرا، جاهز للتسويق، اذ يبلغ ثمنه قرابة 2.932,88 اورو.
    و في المقال المنشور هذا الصباح، ذكر الاعلام الاسباني أن المتهم قد اعترف بالمنسوب اليه، و يبقى هذا هو الحكم الأول من نوعه الزاجر لمثل هكذا طرق تهريب متطورة للمخذرات.

    تجدر الاشارة الى أنه ألقي القبض على مئة و ستة و عشرين ناشطا في تهريب المخذرات بمدينة مليلية السليبة هذه السنة، و ذلك من قِبلِ الحرس المدني بالثغر المجاور للناظور، اثر رصد طائرات درون لتهريب المخدرات بمنطقة مجاور للسياج الفاصل بين ماريواري و مليلية.

    هذا و قد يبلغ طول الطائرات بدون طيار التي يتم ضبطها 4.35 مترا.

    وحسب موقع "سبانيش نيوز توداي"، فإن تلك العمليات ذاع صيتها بين فرنسا و اسبانيا ايضا، في بلدة الماتشار، بملقا الاسبانية.

    وقالت الشرطة الإسبانية في سبتة، إن "الدرون" المصادرة متطورة تقنيا، وقادرة على الطيران ل 7 ساعات بدون سقوط.

    جدير بالذكر بأن الطائرات المسيرة التي تستعمل في عمليات تهريب الممنوعات، تحلّق قرب الطواحين الهوائية، لتضليل راصديها من الحرس المدني، و تفادي الملاحقات من طرف دوريات امنية اسبانية، و ذلك ما يتطلب مهارة في القيادة.

    ومن جهة ثانية، كثفت المصالح الامنية المغربية التابعة لمختلف الأجهزة من درك ملكي وشرطة والقوات المسلحة الملكية من حملاتها لوقف أنشطة الشبكات الناشطة في مجال التهريب الدولي للمخدرات سواء جوا أو بحرا أو برا عن طريق الحدود الشرقية وتلك الرابطة بين الناظور ومليلية وسبتة وتطوان.

    إرسال تعليق