-->

الناظور.. عناصر الدرك البحري تحبط تهريب كمية من المخدرات بلاحدود ..

الناظور.. عناصر الدرك البحري تحبط تهريب كمية من المخدرات  بلاحدود ..


     

    بلا حدود : زكرياء المايكي

    شوهد في الآونة الأخيرة تحرك ملحوظ من طرف الدرك البحري (قوات خفر السواحل) المخول لها مهمة مراقبة الشواطئ المغربية ضدّ مختلف أشكال الهجرة السرية والتهريب الدولي للمخدرات وحماية القرصنة التي تؤدي إلى تقليص حجم الثروة البحرية.

    ويعزى هذا التحرك أساسا الى الإستراتيجية الجديدة التي نهجها قائد الدرك البحري بالناظور والتي أعطت نتائجها لما تعتمد عليه من عمل مستمر قائم على المباغثة في مختلف الظروف الجوية المتحكمة في حالة البحر.

    وفي هذا الصدد أفادت مصادرنا أن الدرك البحري باغث أكثر من مرة الزوارق النفاثة التي كانت ترسو في تضاريس يصعب على الرادار البحري رصدها وتعقبها، وبكل إحترافية تم القبض على زورق نفاث يضم أربعة أجانب من جنسيات مختلفة تم توقيفهم وبحوزتهم كمية من البنزين كما تم اقتيادهم صوب الميناء لإستكمال إجراءات البحث معهم.

    وأضافت ذات المصادر أن هذه العملية لم تمر عليها سوى أسبوع حتى تمكنت عناصر الدرك البحري من حجز رزم من المخدرات على شكل سلسلة كانت مهيأة بإحترافية لجرها الى الزورق النفاث الذي كان ينتظر في البحر للقيام بعملية تهريبها صوب الضفة الأخرى. وبهده المناسب نتوجه بجزيل الشكر والتنويه بالمجهودات الجباره التي يقوم بها هدا الجهاز.

    إرسال تعليق