-->

تفاصيل جديدة حول قرب حصول المغرب على أزيد من 30 مقاتلة من صنف “ميراج” هدية من الإمارات

تفاصيل جديدة حول قرب حصول المغرب على أزيد من 30 مقاتلة من صنف “ميراج” هدية من الإمارات

     

    بلاحدود : زكرياء المايكي

    كما أشرنا في خبر سابق، من المرتقب أن يحصل المغرب على أزيد من 30 مقاتلة من صنف “ميراج 2000-9” هدية من الإمارات، وفي إطار التعاون العسكري بين البلدين.

    ووفق صحيفة “الإسبانيول”، فإن المغرب بدأ في الاستفادة من الاتفاق الثلاثي الأطراف مع كل من إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية، حيث تعتبر مُقاتلات “ميراج 2000-9” هي آخر نسخة تم تصنيعها من هذا النوع في فرنسا خصيصا للقوات الإماراتية الجوية، حيث تتمتع بقدرات عالية وتكنولوجيا حديثة يُستعان بها في تنفيذ الهجمات الجوية العالية الدقة.

    ومن جانبه، يواصل المغرب تنفيذ مخططه التحديثي لترسانته العسكرية التي بدأها في السنوات الأخيرة، وحسب مشروع قانون المالية لسنة 2022 المغربي، فقد تم تخصيص 12,8 مليار دولار أمريكي لـ”شراء وإصلاح معدات القوات المسلحة الملكية”، ويتعلق الأمر باقتناء أسلحة جديدة، ما يعني توقيع صفقات تسلح جديدة، إضافة إلى صيانة الترسانة العسكرية المملوكة حاليا للجيش المغرب.

    ويرجح متتبعون لسباق التسلح في العالم، أن هذه الميزانية الضخمة التي رصدتها المملكة المغربية من أجل تقوية ترسانتها العسكرية بصفقات جديدة خلال سنة 2022، هي الأعلى في القارة الإفريقية، وقد تجاوزت حتى الميزانية التي خصصتها الجزائر لصالح قواتها العسكرية لذات السنة، أي 2022.

    يذكر أن الإمارات أبرمت مؤخرا صفقة اقتناء 80 مقاتلة من طائرات “رافال” الهجومية العسكرية الفرنسية.

    إرسال تعليق