-->

قطاع كراء السيارات “فاض بيه الكأس” ونتوسم خيرا في الوزير الجديد

قطاع كراء السيارات “فاض بيه الكأس” ونتوسم خيرا في الوزير الجديد

    بلاحدود : مراسل زكرياء المايكي

    تمكنت جمعية مدراء ومسيري شركات كراء السيارات بالعروي/الناظور المنضوية تحت لواء فيدرالية جمعيات وكالات تأجير السيارات بالمغرب بالحصول على موعد للحوار مع وزارة النقل و اللوجيستيك حول مشاكل يتخبط فيها القطاع منذ بداية الجائحة. ونظم عدد من أرباب وكالات السيارات ممثلين لجمعياتهم والقادمين من مختلف جهات لمملكة وقفة احتجاجية أمام الوزارة الوصية بالرباط اليوم الخميس 30 دجنبر توجت بالحصول على موعد مع محمد عبد الجليل وزير للنقل واللوجيستيك. 

    حوار مع عبد الله أشنان رئيس فيدرالية جمعيات وكالات كراء السيارات والذي كان مناسبة أيضا للحديث حول التعليمات التي اعطاها عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني لاستقبال أرباب وكالات تأجير السيارات من أجل الاستماع إلى شكاياتهم.

    : ماهي الاسباب التي دفعتكم للتوجه الى الرباط والاحتجاج أمام وزارة النقل و اللوجيستيك؟

    عبد الله أشنان : ارباب وكالات تأجير السيارات “فاض بهم الكاس” كما يقولون ، فالاغلاق المتكرر للحدود و المطارات وانتم اتعرفون بأن القطاع مرتبط بشكل مباشر بالنشاط السياحي، ما جعل القطاع يتوقف، والعاملون في القطاع لديهم التزامات كثيرة، لديهم القروض ورغم التأجيل الذي تمنحه الابناك تتم زيادة مبالغ على التأخير في السداد. 

    لقد اشتغلنا شهرين اثنين من أصل 23 شهرا، مع العلم بأن المهنيين لديهم كذلك التزامات تجاه شركات التأمين التي ارتفعت أقساطها، فضلا عن الضرائب. بماذا سنشتغل؟ كيف سنتشغل؟ هذا القطاع يتم تهميشه وإقصاؤه، من البرامج مثل عقد البرنامج للجنة اليقظة الاقتصادية ، ولا نفهم لماذا مع القطاع مرتبط بالسياحة. لذلك توجهنا اليوم للاحتجاج أمام مقر الوزارة الوصية.











    إرسال تعليق