-->

كارثة بكل المقاييس... إغماءات بالجملة في صفوف عاملات بالحظيرة الصناعية بسلوان والأسباب مجهولة

كارثة بكل المقاييس... إغماءات بالجملة في صفوف عاملات بالحظيرة الصناعية بسلوان والأسباب مجهولة

     

    بلاحدود : زكرياء المايكي

    عاشت الحظيرة الصناعية بسلوان، مساء الخميس، كارثة بكل المقاييس تجلت في إغماءات بالجملة في صفوف العاملات في أحد مصانع تنقية سمك الروبيان ليتم تصديره للخارج.                     
    هل وصلنا إلى مرحلة تطور تجعلنا نصل إلى لقاح كوروناعن طريق الهواء، هو سؤال منطقي لكل شخص لم يكن له الحظ في تلقي تعليم ابتدائي أو حتى أولي، إلا أن الجواب الذي تلقيناه وهو مفعم بأنفاس البساطة والبراءة من لدن إحدى عاملات شركة متخصصة في تصدير سمك الروبيان بعد خلع القشور عنه. 
    ففي واقعة تذكرنا بما سبق أن تعرضت له مجموعة من الشركات التي تعتمد على العاملات البسيطات بعدة مدن، والتي مازالت تشكل وصمة عار في قاموس ميدان العمل ببلادنا تعرضت 19 عاملة لحالة إغماء جماعي تشتغلن بمعمل متخصص في تصدير الروبيان نحو الخارج.

    وذكرت مصادرنا أن إحدى هؤلاء العاملات سقطت مغمى عليها، وبعدها انتشرت شائعات فورية بين صفوف العاملات تقول انه بعد رفض بعضهن تلقي جرعات التلقيح ضد وباء كوفيد 19تم اللجوء من طرف جهات خفية إلى نشر غاز يحتوي على لقاح  ضد الوباء الملعون وسط المعمل قصد إجبارهن على تلقيه دون رضاهن.
    وإلى ذلك، نقل العاملات وهن في حالة عصبية جد متدهورة نحو مستشفى الناظور واللاتي غادرنه بعد تلقيهن الإسعافات الأولية.     بساطة العاملات كانت مثيرة جدا، لنطرح على أنفسنا سؤالا آخر هو في الواقع أكثر منطقية، متى نصل إلى درجة حماية العاملة قبل العامل من قبيل توعية العجوز قبل الشيخ، ومحاربة الهدر المدرسي للتلميذة قبل التلميذ؟

    إرسال تعليق