-->

ابن كيران: لم أطلب المعاش والملك قال لي لا توقع “نت ماشي ديال الطليب”

ابن كيران: لم أطلب المعاش والملك قال لي لا توقع “نت ماشي ديال الطليب”


     بلا حدود : زكرياء المايكي

    قال عبد الإله بن كيران، رئيس الحكومة الأسبق، إنه لم يطلب معاش 7 ملايين، رغم مطالبتي بالتوقيع عليه.

    وأضاف بن كيران، في كلمة له خلال لقاء جمعه مع الكتاب الإقليميين والجهويين  لحزب العدالة والتنمية، أول أمس الجمعة،  أنه لم يكن يأمل في الحصول على المعاش بعد مغادرته رئاسة الحكومة.

    وقال ابن كيران “بقيت عايش بديك البركة للي كانت كتجي، وذاك التقاعد ديال البرلمان إلى حدود شهر شتنبر 2019 تسالاو الفلوس.

    وأكد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية“قلت لزوجتي غادي تصبري معي لمدة 3 أشهر لأبحث عن عمل، وإذا لم أتوفق سأكون مضطرا إلى طلب المعاش.. فبلغ الخبر إلى الملك.

    وزاد قائلا“جاو عندي باش ندير طلب للمعاش، وأوقع عليه، ولم أقبل بذلك، فأرسل لي الملك وقال لي لا توقع أنت ماشي ديال الطلب ودار داكشي للي بغا يدير الله يجازيه بخير.

    من جهة أخرى، كشف الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله إبن كيران، أنه كان “سيقدم استقالته من رئاسة الحكومة آنذاك، بسبب الضغوطات الصعبة من كل الجهات”، مضيفا: طلبوا مني أن أصبر لسنة، وفي الحقيقة بعد سنة لم تتراجع الضغوط لكن ربما أنا من تأقلم معها والحمد لله.

    وأضاف ابن كيران أن انطلاقة الحزب خلال هذه المرحلة “لن تكون سريعة”، مؤكدا أن ظروفه الصحية “لن تسمح له بالذهاب كل أسبوع لجهة أو إقليم، وسيكون الخروج اليوم من الرباط صعب جدا، لذلك على الإخوان في الحزب الاشتغال ولا مشكل في أن ينتقدوا”، حسب قوله.

    وتابع، قائلا: “بعد خمس سنوات لم نخرج بنتيجة سلبية وإنما بنتيجة فوق المتخيل، هل تنفون أنه في تلك المرحلة كل من كان يريد أن يقوم بشيء قام به”، مضيفا أن الحزب بعد الذي حصل له، مضطر لمراجعة الأمور من الأصل، لأن مجموعة من الأسئلة تطرح الآن.


    إرسال تعليق