-->

إيداع رئيس جماعة أجدير وعدول وشهود السجن ، وإعفاء رئيس المجلس الإقليمي للحسيمة من ذلك !

إيداع رئيس جماعة أجدير وعدول وشهود السجن ، وإعفاء رئيس المجلس الإقليمي للحسيمة من ذلك !

    بلا حدود : زكرياء المايكي

    بعد سحب جواز سفره في وقت سابق، أصدر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمدينة الحسيمة، أول أمس ، أمرا بإيداع رئيس جماعة أجدير المدعو ” ا.ك” بالسجن المحلي للحسيمة.

    ووفق المعطيات المتوفرة، فإن أمر توقيف رئيس الجماعة المذكور جاء على خلفية قضية تتعلق بتزوير مستندات ووثائق رسمية للاستيلاء على أملاك الغير بالجماعة الترابية آيت يوسف وعلي بإقليم الحسيمة.

    وكان قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمدينة الحسيمة، قد أمر يوم الخميس 23 دجنبر المنصرم، بوضع رئيس جماعة بإقليم الحسيمة وعدلين تحت المراقبة القضائية و سحب جواز سفرهم و كذا إغلاق الحدود في وجههم.

    كما أمر قاضي التحقيق أيضا بإيداع ستة شهود وتقني طوبوغرافي بالسجن المحلي للحسيمة تحت تدبير الإعتقال الإحتياطي، فضلا عن وضع أشخاص آخرين تحت المراقبة القضائية.

    وكان أحد أفراد الجالية المقيمة بالخارج قد تقدم بشكاية تتعلق بتزوير وثائق رسمية من أجل الإستيلاء على قطعتين أرضيتين تبلغ مساحة الأولى 13 ألف متر مربع، فيما الثانية تبلغ مساحتها 8 آلاف متر مربع، مؤكدا أنهما في ملكيته، حيث وجهت الإتهامات في هذا الملف إلى 28 شخصا ، وعلى رأسهم إسماعيل الرايس رئيس المجلس الإقليمي للحسيمة، الذي تجنبته التحقيقات ، بحماية عامل الإقليم فريد شوراق، فيما لا زالت التحقيقات الجارية بخصوص هذه القضية.

    إرسال تعليق