-->

تقديم متهم بالاعتداء على سائحتين أجنبيتين أمام “قضاء الارهاب” في العاصمة الرباط

تقديم متهم بالاعتداء على سائحتين أجنبيتين أمام “قضاء الارهاب” في العاصمة الرباط

     

    بلاحدود : زكرياء المايكي

    أحال المكتب المركزي للابحاث القضائية؛ اليوم الاربعاء؛ المشتبه به في قتل سائحة فرنسية ومحاولة قتل أخرى بلجيكية؛ على النيابة العامة لدى المحكمة الاستئنافية بالرباط.

    وكانت النيابة  العامة؛ أسندت    التحقيق في هذه القضية التي تعود فصولها الى يوم السبت الماضي؛  إلى المكتب المركزي للابحاث القضائي، لوجود “شبهة دوافع إرهابية” وراء الجريمة.

    وكانت المديرية العامة للأمن الوطني أعلنت السبت توقيف شخص (31 عاما) في مدينة أكادير “يشتبه بتورطه في ارتكاب جريمة القتل العمد ومحاولة القتل العمد التي كانت ضحيتها مواطنتان أجنبيتان بكل من تيزنيت وأكادير”.

    من جهتها نصحت الخارجية الفرنسية الاثنين رعاياها في المملكة “بتوخي الحذر في الأماكن العامة والتنقلات بالمغرب، في أعقاب الاعتداء الذي أدى إلى وفاة سائحة فرنسية بتيزنيت”.

    وقعت هذه الجريمة السبت داخل سوق في المدينة القريبة من أكادير حيث اعتدى المشتبه به على فرنسية تبلغ 79 عاما موديا بها، وفق ما أوضحت الشرطة مرجحة حينها “فرضية الاعتداء بغرض السرقة في هذه المرحلة من البحث”.

    وأوقف المشتبه به في وقت لاحق مساء السبت بأكادير “بعدما حاول ارتكاب اعتداءات جسدية في حق زبائن مقهى بالشريط الساحلي، من بينهم ضحية من جنسية بلجيكية تم نقلها إلى المستشفى”.

    وأشارت الشرطة يومها إلى أن المشتبه به “سبق إيداعه بجناح الأمراض العقلية بمستشفى الحسن الأول بتزنيت، لمدة شهر”.


    إرسال تعليق