-->

بالفيديو.. ساكنة تشومبيرا تحتج على معمل خطير يلوث البيئة ولا يحترم فيه الشروط اللازمة

بالفيديو.. ساكنة تشومبيرا تحتج على معمل خطير يلوث البيئة ولا يحترم فيه الشروط اللازمة
    بلاحدود : زكرياء المايكي

    إحتج مجموعة من ساكنة دوار تشمبيرا بإقليم الناضور من اجل رفع الضرر الذي يتعرضون له من طرف معمل سري لإعادة تدوير البلاستيك بعدما ضاق بهم الخنان جراء الغازات السامة المنبعثة من المعمل المجاور للدوار .
    وحضرت في هذه الوقفة الإحتجاجية كل من السلطات المحلية في شخص خليفة قائد قيادة بني بويفرور وعناصر القوات المساعدة المرابطة بهاته القيادة ، اضافة الى دورية الدرك الملكي التابعة لمركز أزغنغان لتامين المكان .
    كما صرح احد ساكنة الدوار ان السلطات المحلية على علم بالكارثة البيئية التي يعانون منها الساكنة إلا أنهم ملازمون الصمت لسبب مجهول، كما اضاف ان صاحب المعمل يشتغل ليلا و ان الساكنة تتصل هاتفيا بالسلطات المعنية من أجل التدخل لكن دون جدوى، الشيء الذي جعل أهل القرية يتعجبون في النازلة .
     مؤخرا تم تخريج الفوج الاول الى ميادين العمل على مستوى عمالات المملكة في اختصاص شرطة البيئة و المياه من اجل جزرو صد كل التجاوجات البيئية و سلامة محيط المواطن، لكن في هده النازلة نلاحظ غياب هذه الوحدة الأمنية و لو بزيارة واحدة من اجل تلبية طلب الساكنة .
     كما ان جهاز الدرك الملكي يتوفر على وحدة مختصة في جزر مخالافات البيئة (مركز البيئة) على رأس كل جهوية، ايضا لم نرى أي تدخل لها في هدة القضية رغم وصول صدى صوت الساكنة الى جميع رؤساء المصالح بمدينة الناضور.
    و من هذا المنبر نطالب كل من الدرك الملكي في شخص السيد القائد الجهوي و السيد عامل عمالة الناضور و كذا السيد الوكيل العام لجلالة الملك بالناضور التدخل عاجلا لرفع الضرر عن ساكنة دوار تشمبيرا الذي يعاني في صمت من الغازات السامة جراء اعادة تدوير البلاستيك بالمعمل المجاور للدوار.



















    إرسال تعليق