-->

السرقات المتكررة للمنازل بالناظور تصل إلى البرلمان

 السرقات المتكررة للمنازل بالناظور تصل إلى البرلمان

    بلاحدود : زكرياء المايكي

    أثار البرلماني عن دائرة الناظور، محمدين توحتوح، واقعة السرقات المتكررة للمنازل بإقليم الناظور خصوصا بجماعة بوعرك، واعتراض سبيل المارة، وذلك في سؤاله الكتابي الموجه إلى وزير الداخلية.


    وقال البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، أن “عدة منازل تتعرضلسرقة ممتلكاتها بشكل مستمر، وتشمل سيارات، آليات وتجهيزات مختلفة، كما يتعرض بعض المواطنين الى اعتراض سبيلهم وسلب ما بحوزتهم بالقوة من مال أو هاتف، ولم يسلم من هذه العمليات حتى التلاميذ الصغار”.


    وأشار توحتوح، إلى أن أسباب المساهمة في انتشار هذه الظاهرة الخطيرة على أمن المواطنين وممتلكاتهم، الى جانب قلة فرص العمل بسبب تداعيات الجائحة واغلاق معبر مليلية وتأثير الجفاف، وكذا قلة عناصر الدرك الملكي بمركز سلوان الذي يضم مجال نفوذه جماعتي سلوان و بوعرك واللتين تتميزان بشساعة التراب وكثرة المشاكل.


    وأضاف البرلماني، أن جماعة بوعرك المحاذية لمدينة الناظور أصبحت تستقبل مجموعة من اللصوص، و المروجين والمتعاطين للمخدرات بمختلف أشكالها، الهاربون من مجهودات رجال الأمن بمدينة الناظور ويجدون في منطقة بوعرك فضاء لممارسة أنشطتهم الاجرامية ،مستغلين في ذلك انشغال عناصر الدرك على قلتهم بقضايا أخرى لحوادث السير والهجرة.

    إرسال تعليق