-->

بعدما طالها التهميش .....جماعة بوعرك تستعد لفك العزلة عن مجموعة من الدواوير

بعدما طالها التهميش .....جماعة بوعرك تستعد لفك العزلة عن مجموعة من الدواوير

     

    تحرير : محمد اليخليفي 

    قام رئيس جماعة بوعرك السيد عبد الواحد الفشتالي بمعية نوابه وتقني الجماعة و ممثلي مكتب الدراسات بجهة الشرق بدراسة تقنية على مجمةعة من الطروقات بنفوذ تراب جماعة بوعرك من اجل فك العزلة و تقريب الخدمات الاجتماعية  وغيرها وتسهيل ولوجها لساكنة مجموعة من الدواوير بتراب جماعة بوعرك إقليم الناظور  .

    وفي هذا الإطار سيتم في الأسابيع القريبة البدء بتعبيد  مجموعة من الطروقات بتراب جماعة بوعرك ابتداءا من  سكتور الناظور بلوك 57  ( عريض ) مرورا ب بلوك 46 إلى غاية دوار إمزريان وربطها بالطريق الساحلية رقم 16 الرابطة بين إقليمي الناظور والحسيمة و دوار أغمير ودوار إشتوين   ،

    وتم في هذا الصدد اقتراح على لجنة مكتب الدراسات بجهة الشرق الطريق القروية التي تربط بين الطريق الإقليمية 6209 انطلاقا من مدرسة أولاد شعيب مرورا بدوار لغريبة ودوار بكور  إلى غاية الطريق الوطنية رقم 19 بالمحاذاة من فندق (باريز ذكار). وتقوم مجلس جهة الشرق بتمويل هاته المشاريع  .

    ويندرج هذا المشروع الطرقي في إطار فك العزلة عن الطروق القروية المهمشة للطرق القروية ، وتمتد هذه الطريق على عدة كيلومتر .

    وقد استبشرت الفعالية الجمعوية و  الساكنة خيرا بهذه الطروقات . واعتبرته غاية في الأهمية حيث سيمكن من ربط بعض القرى والدواوير المجاورة بعضها البعض وبهذا ستفك العزلة التي كانت تعاني منها الساكنة لسنين طوال.

    المشروع يأتي في إطار سلسلة من المشاريع التنموية التي شهدها جماعة بوعرك في عهد مجلسها الحالي ، لفك العزلة عن ساكنة العالم القروي بتراب الجماعة .















    إرسال تعليق