-->

مؤسسةُ الرحمة للتنمية الاجتماعية تبصم على حفل ناجحٍ للمديح والسماع بالناظور

مؤسسةُ الرحمة للتنمية الاجتماعية تبصم على حفل ناجحٍ للمديح والسماع بالناظور

     

    بلا حدود : عبد الكريم هرواش


    بمناسبة شهر رمضان المبارك، أحيت مؤسسة الرحمة للتنمية الاجتماعية، الخميس، ليلة للمديح والسماع في نسختها الأولى بإحدى قاعات تنظيم الحفلات بمدينة الناظور.

    الحفل الذي أقيم مباشرة بعد صلاة التراويح، استهل بكلمة ألقاها مسير هذا النشاط عضو مؤسسة الرحمة مراد ميموني، الذي رحب بالحضور وأبرز مدى حرص المؤسسة على تنظيم مثل هذه الأنشطة للمديح والإنشاد الصوفي، خاصة خلال هذا الشهر المبارك.

    وشاركت في الحفل فرقة أطفال مؤسسة الرحمة، وفرقة نعمة المنعم للمديح والسماع بالناظور، ومجموعة الشمائل المحمدية القادمة من مدينة مكناس برئاسة المنشد المغربي إسماعيل بوجيا.

    وجرى خلال هذه الليلة، تكريم المرحومة سعيدة بلوقي، فاعلة جمعوية في الأعمال الخيرية بالناظور، في شخص ابنها الذي سلم له رئيس الجمعية شهادة اعتراف على ما قدمته والدته من أعمال في الأنشطة الخيرية.

    وبهذه المناسبة، قال أحمد محاش، رئيس مؤسسة الرحمة للتنمية الاجتماعية، إن “الحفل يندرج في إطار الأنشطة الثقافية والدينية والخيرية التي تنظمها المؤسسة خلال أيام شهر رمضان المبارك”.

    وأضاف محاش، في تصريح لهسبريس، أن “حفل السماع والمديح إحياء للثقافة المغربية الصوفية خلال هذا الشهر المبارك، كما يشكل فرصة للتعريف بأنشطة المؤسسة وإسهاماتها في تعزيز صرح العمل الاجتماعي وترسيخ ثقافة التضامن وخدمة وتنمية المجتمع”.

    وأكد رئيس مؤسسة الرحمة أن الحفل يأتي أيضا “تتويجا لمختلف الأنشطة الخيرية للمؤسسة طيلة شهر رمضان، التي استهدفت مجموعة من الفئات، على رأسها الأرامل والأيتام والأسر المعوزة”.

    وختم محاش تصريحه بالتأكيد على أن المؤسسة “حريصة على الاستمرار في كافة أنشطتها الثقافية والدينية والخيرية، وستعمل على تنظيم النسخة الثانية من ليلة المديح والسماع خلال شهر رمضان السنة المقبلة، على أن تتلوها نسخ أخرى خلال كل عام”.



















    إرسال تعليق