-->

انتخاب مكتب هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بجماعة بوعرك

 انتخاب مكتب هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بجماعة بوعرك

    بلا حدود : محمد اليخليفي

    تم اليوم الجمعة، خلال جمع تأسيسي، انتخاب مكتب هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بجماعة بوعرك .

    وفي هذا السياق، انتخب الجمع التأسيسي السيد حفيظ أزرقان رئيسا لهيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بجماعة بوعرك ، وكذا ثلاثة أعضاء آخرين، يشكلون، علاوة على الرئيس، مكتب هذه الهيئة: (السيد عصام بروم  نائب للرئيس، والسيد جواد بنعلي مقرراً، والسيدة عائشة بويي نائبةً للمقرر).

    وقد جاء انتخاب هذا المكتب بعد أن صادق المجلس الجماعي لبوعرك، خلال دورته العادية لشهر ماي 2022، بالأغلبية المطلقة ، على إحداث هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع.

    ويأتي هذا الجمع التأسيسي، الذي احتضنه مقر الجماعة، تطبيقا للمادة 120 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات.

    وفي كلمة بالمناسبة، ذكر السيد عبدالواحد الفشتالي، رئيس مجلس جماعة بوعرك ونوابه ، بالإطار القانوني المؤطر لعمل هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، مشيرة إلى أن تشكيل الهيئة على مستوى الجماعة يندرج ضمن استكمال المجلس لهياكله والهيئات التمثيلية المرتبطة بالمجتمع المدني ومساهمته في تدبير الشأن المحلي.

    وبذات الصدد أكدو أن هذا اللقاء يندرج في إطار إعداد برنامج عمل الجماعة الذي يعتبر وثيقة مرجعية لبرمجة المشاريع والأنشطة داخل المجال الترابي لجماعة بوعرك .

    وأضافو أن التنمية الترابية بالمغرب تستنبط ركائزها من النموذج التنموي الجديد الذي أقره صاحب الجلالة الملك محمد السادس، باعتباره إطارا مرجعيا لكل استراتيجية تنموية ترتكز على إيجاد الحلول لإشكاليات نسقية تعتبر السبب الرئيسي لتراجع وتيرة التنمية في أفق مقاربتها في أبعادها المتعددة: المؤسساتية، الاقتصادية، الاجتماعية، البيئية والترابية.

    كما أشار الفشتالي ، إلى أن الديمقراطية التشاركية أصبحت ركنا أساسيا للنظام السياسي والاجتماعي من جهة، والتشاور العمومي أضحى أسلوبا من أساليب ممارسة الديمقراطية التشاركية وآلية لإغناء الديمقراطية التمثيلية من جهة أخرى.























    إرسال تعليق