-->

وزارة التربية الوطنية تُعوّل على هؤلاء لإنجاح مباراة "توظيف الأساتذة"

وزارة التربية الوطنية تُعوّل على هؤلاء لإنجاح مباراة "توظيف الأساتذة"


     بلا حدود / الرباط

    وجّه مدراء إقليميون بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة مراسلة إلى "الممثلين القانونيين ومديري مؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي، موضوعها تنظيم مباريات ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين برسم الموسم الدراسي 2023-2024".

    وجاء في إحدى المراسلات، على مضامينها، أن هذه الخطوة تأتي "سعيا وراء إنجاح تنظيم مباريات الولوج إلى المراكز الجهوية، المقرر تنظيمها يوم السبت المقبل 16 دجنبر الحالي".

    وفي هذا الصدد؛ دعا مدراء إقليميون مديري المؤسسات التعليمية الخصوصية إلى "اقتراح الأساتذة العاملين بمؤسساتكم، الذين سيتم تكليفهم بعملية حراسة الامتحان".

    وأمام هذا الوضع؛ طالبت المراسلة بـ"موافاة مصلحة شؤون التربوية باللائحة معبأة قبل متم اليوم الثلاثاء 12 دجنبر الجاري، عبر تطبيق واتساب، حتى يتسنى للمصلحة المختصة وضع جميع الترتيبات اللازمة في الآجال القانونية".

    وخلصت المراسلة إلى القول: "لي يقين أنكم ستولون هذه العملية العناية اللازمة، ولن تدخروا جهدا في إنجاح هذه المحطة بكل ما يستلزم الأمر من تعبئة".

    تجدر الإشارة إلى أن الأساتذة سطروا برنامجا نضاليا جديدا يمتد لـ4 أيام خلال هذا الأسبوع، اعتبارا من الغد الأربعاء إلى غاية يوم السبت المقبل؛ وهو اليوم الذي ستُجرى فيه مباراة الولوج إلى المراكز الجهوية للتربية والتكوين، رغم ما تضمنه الاتفاق الموقع بين 4 نقابات والحكومة، القاضي بزيادة 1500 درهم في أجرة الأساتذة وعموم الشغيلة التعليمية.

    يُذكر أيضا أن نوابا برلمانيين أثاروا، مساء أمس الاثنين في مجلس النواب، مسألة تحديد سن اجتياز مباراة التعليم في 30 سنة، داعين وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى إلى العدول عن هذا القرار، وفسح المجال لعموم المغاربة، الذين لا تزيد أعمارهم عن 45 سنة، لاجتياز المباراة ضمانا لتكافؤ الفرص.




    إرسال تعليق