-->

يستغلون الظلام الدامس…هكذا يتم نقل المرشحين للهجرة السرية انطلاقا من مرجان الى بني شيكر وشاطئ المهندس ببوعرك

يستغلون الظلام الدامس…هكذا يتم نقل المرشحين للهجرة السرية انطلاقا من مرجان الى بني شيكر وشاطئ المهندس ببوعرك

    بلاحدود: متابعة

    أضحت الهجرة من المغرب إلى الدول الاوروبية ظاهرة اجتماعية مستفحلة رغم المجهودات التي تقوم بها الدولة المغربية في مكافحة الهجرة السرية،ولم تعد هذه ظاهرة الهجرة السرية بقوارب الموت تقتصر على الشباب فقط، وإنما اضحت تشمل جميع الفئات العمرية حتى الاطفال منهم.

    وتمظهرت الهجرة السرية مؤخرا من خلال وسائل جديدة بالاعتماد على الزوارق السريعة (فانطوم) وقد ظهرت خلال الأشهر القليلة الماضية هذه الزوارق التي تعمل بثلاث محركات إلى أربع، ينقل فوقها المرشحين الراغبين في الهجرة وذلك مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 10 و 12 مليون سنتين، مما جعل هذا الأمر يطرح أكثر من علامة استفهام عن القائمين عن هذا الشأن.

    ‏وأكدت مصادر مطلعة لجريدة "بلاحدود" ان  ‏أحد منظمي الهجرة السرية يستغلون الظلام الدامس بجانب السوق التجاري مرجان الناضور لنقل المرشحين عبر سيارات رباعية الدفع والاتجاه بهم إلى ساحل جماعة بني شيكر وكذلك ساحل الشاطئ المهندس بجماعة بوعرك  المفضلين للتجار البشر.

    ‏وكان أحد منظمي الهجرة السرية يستغل الظلام الدامس  المحاذي لي السوق التجارية مرجان الناظور لشحن المرشحين للهجرة السرية قبل أين يتم اعتقاله من طرف الشرطة القضائية بالناظور ليعود بعض الاشخاص مؤخرا لاستغلال نفس المكان.



    إرسال تعليق